مشروع قانون لتنظيم الصحافة الالكترونية في المغرب


قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة، بأن الوزارة تستعد لإصدار مسودة مشروع قانون ينظم مزاولة الصحافة الالكترونية بالمغرب.
وأضاف خلال تصريح للعربية.نت، بأن هذه المسودّة التي ستكون جاهزة أكتوبر المقبل. تروم الى تقنين القطاع ومعالجة الجوانب المتعلقة بأخلاقيات المهنة وبالحقوق الفكرية.

وأكد الخلفي بأن هناك لجنة مكلفة بإعداد القانون المنظّم لممارسة الصحافة الالكترونية، والتي سيعلن عن أعضاءها الإثنين المقبل، ستشرع في إجراء مشاورات مع المهنيين قبل عرض المشروع على أنظار البرلمان يناير 2013.

وأشار الخلفي إلى أن عدد المواقع الالكترونية الاخبارية يتجاوز ال 400 موقعا، تتشكل قاعدتها من الشباب. مؤكدا بأن الوزارة منكبة على بحث جميع القضايا المتعلقة بوضع إطار قانوني يلائم خصوصيات القطاع الى جانب التحديات المطروحة على مستوى أخلاقيات المهنة وحقوق الملكية الفكرية.. الى غيرها من التحديات الأخرى المتمثلة في الجوانب التكنولوجية والتقنية والافاق السياسية والاقتصادية المهنية لهذا القطاع.

وأكد الخلفي بأن اللجنة يرأسها عبد الوهاب الرامي أستاذ في المعهد العالي لعلوم الاعلام والاتصال، وهي تعمل حاليا على اعداد كتاب أبيض يتضمن استراتيجية للنهوض بهذا القطاع الواعد حتى تكون الصحافة الالكترونية عنصرا داعما لحرية الصحافة.

التعليقات متاحة للجميع :

0 comments : “مشروع قانون لتنظيم الصحافة الالكترونية في المغرب”

Enregistrer un commentaire

الرجاءالتعليق باللغة العربية الفصحى

page